نصائح معمارية

بعض النصائح لعمل مكتب منزلي

هناك العديد من الأشخاص الذين يقضون معظم أوقاتهم في البيت لقضاء أعمالهم ، وفي أغلب الأحيان يشعرون بالملل و الضيق  ، لذلك يلجأ البعض إلي عمل مكتب منزلي ، ولذلك سنقدم لكم في هذا المقال بعض التصاميم والأفكار لعمل المكاتب المنزلية بنجاح ، ولكن قبل البدء في عمل المكتب الخاص بك يجب عليك اختيار المساحة المناسبة لعمل المكتب ، وكذلك  تحديد التصميم المناسب لعمل هذا المكتب .

بعض النصائح لعمل مكتب منزلي

  • اذا كنت لا تمتلك مساحة كافية لعمل المكتب المنزلي فيمكنك استغلال الحوائط ، وذلك عن طريق وضع الأرفف عليها و ترتيب الأدوات اللازمة لتفريغ مساحة مناسبة في الغرفة لعمل المكتب المنزلي.
  • من المفضل أن تكون هذه الغرفة في مكان مناسب من المنزل ، و يفضل أن تكون بعيدة عن مصادر الضوضاء وغرفة الاستقبال .
  • يجب عليك اختيار مقعد مناسب لك ، حيث إنك ستلازم هذا المقعد لساعات طويله خلال العمل ، لذلك يجب عليك اختيار مقعد يكون مريحاً جدا للعمود الفقري ولا يصيبك بآلام العظام مع مرور الوقت ، وأيضاً كلما كان المقعد أفضل فهذا سيساعدك علي عدم الشعور بالملل والضيق .
  • يجب عليك الاهتمام بالإضاءة المناسبة للغرفة ، حيث إنه من المفضل وضع المكتب أسفل نافذة موجودة بالغرفة ؛ وذلك لتلقي أشعة الشمس وهذا يساعدك بشكل كبير في الحفاظ علي سلامة عينيك ، وفي حالة اختفاء ضوء الشمس ضع المصابيح أعلي المكتب ، فهذه المصابيح تزيد من جمال مكتبك وتعمل على الحفاظ علي سلامة نظرك ، وتجنب تماما العمل إذا كانت الإضاءة ضعيفة ؛ فهذا سيعود عليك بالأضرار البالغة بالنسبة لسلامة العين .
  • يمكنك إضافة الأشياء الجميلة على المكتب ، وكذلك إضافة الصور العائلية ، ووضع نباتات علي المكتب مثل الأزهار وغيرها من نباتات الزينة ، و ذلك يزيد من رغبتك في العمل ويقلل من نسبه الملل.
  • اذا كنت لا تتوافر لديك المساحة الكافية لعمل المكتب المنزلي ، فيمكنك عمل قطعة خشبية وتثبيتها في الحائط حتى تتمكن من فتحها وغلقها عندما تريد ذلك ، وبهذه الطريقة تكون قد حصلت على مكتب منزلي مؤقت علي الرغم من عدم امتلاكك للمساحة الكافية .
  • يجب عليك التخلص من جميع وسائل الازعاج ، والتخلص من الأجهزة التكنولوجية التي تعيق عملك ، وكذلك يجب عليك إغلاق باب الغرفة ؛ حتى تمنع الأصوات القادمة من الخارج وضمان عدم اقتحام أحد الغرفة وفقد تركيزك.
  • يجب عليك توفير المناخ المناسب داخل الغرفة ؛ حتى لا تشعر بالملل والضيق أثناء العمل ، ويفضل وضع مكيف هواء داخل الغرفة .
  • يجب عليك طلاء حوائط الغرفة بالألوان الهادئة ، وتجنب طلاء الغرفة باللونين الأحمر والبرتقالي ؛ حتى لا تفقد تركيزك أثناء العمل ، حيث إن هذه الألوان تعمل علي تشتيت النظر وفقدان التركيز .
  • يجب عليك الاهتمام بالمنظر الذي يطل عليه المكتب حيث يساعدك بشكل كبير على الشعور بالراحة النفسية والهدوء ويساعدك علي التخلص من الملل وقضاء أكبر وقت ممكن في العمل.

يساعدك المكتب المنزلي بشكل كبير على أداء عملك بشكل منظم وجميل ، ولذلك يلجأ معظم الناس في وقتنا الحاضر لعمل مكاتب منزلية خاصة بهم في بيوتهم ، حيث إن التكنولوجيا الحديثة سمحت لهم العمل من المنزل دون الحاجة الى الخروج منه ، وهناك بعض الأشخاص يفضلون استكمال عملهم في المنزل كلما أمكن ذلك ، وبالتالي يلجأ إلي عمل مكتب منزلي خاص به لاستكمال عمله ، ويعتمد ديكور المكتب المنزلي علي رغبة المستخدم ، حيث يقوم المستخدم باختيار التصميم المناسب لعمله ، واختيار الألوان التي يفضلها لعمل المكتب الخاص به .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى